[الآراء] بانغ شيهيوك يقول أن نمو الكيبوب بدأ يتراجع ومن الممكن أن لا تستعيد الصناعة مجدها حتى مع عودة بانقتان كفرقة
تمت استضافة بانغ شيهيوك (Bang Shi Hyuk) مؤخرا لمؤتمر صحفي من تقديم Kwanhun Club بتاريخ 15 مارس ولقد تحدث خلال المؤتمر عن مستقبل الكيبوب وحذّر من احتمالية أن يفقد الكيبوب عولمته بعد أن أصبح تراجع نموه ملحوظا الفترة الأخيرة.
يقول بانغ شيهيوك:
“إن قارنتم الكيبوب بالماضي، طبعا، تمكنت الصناعة من تحقيق تقدم رائع. لكن إن نظرتم إلى صناعة الموسيقى العالمية بشكل كامل، ما زال هناك العديد من العقبات التي نحتاج إلى تجاوزها.
لو أنكم نظرتم إلى شركات الكيبوب التي تشكل أساس هذه الصناعة، فإن كل هذه الشركات مجتمعة لا تمثل إلا 2% من إيرادات صناعة الموسيقى العالمية. لكن لو أنكم نظرتم إلى شركات الموسيقى العالمية الثلاثة Universal Music Group و Sony Music Group و Warner Music Group فإن كل شركة تستحوذ على 15~30% من إيرادات الصناعة بالكامل. ومعا، بتأثيرهم المهول، هذه الشركات العملاقة الثلاث تستحوذ على حوالي 67.4% من إيرادات صناعة الموسيقى العالمية. بمعنى آخر، صناعة الكيبوب ما تزال طفلا صغيرا أمام العمالقة الثلاث.
حتى تتمكن شركاتنا الترفيهية من التنافس بشكل جيد مع هذه الشركات النخبة حول العالم، في الوقت الذي نحافظ فيه على أصالة الكيبوب والتوسع فيه، الصناعة بحد ذاتها تحتاج إلى تقديم شيء أكثر من فنانين جدد على الساحة. تماما مثلما تمكنت شركة سامسونج من أخذ مكان في صناعة الموصلات العالمية، وشركة هيونداي من أخذ مكان في صناعة السيارات العالمية، أصبح من الضروري أن تصل صناعة الكيبوب إلى مرحلة تصبح فيها قوة عالمية تستطيع تحطيم الحواجز الحالية وتلعب دورا رئيسيا في نمو الكيبوب بشكل عام.
بصفتي شخص شهد قيمة وطاقة هذه الصناعة وكيف أنها بُنيت وصنعت بجهود مختلف الفنانين، والمنتجين، والموظفين، أنا لا أتمنى أن تختفي الصناعة ببساطة مع مرور الوقت، فقط لتصبح مجرد ذكرى.
التأثير العالمي الذي أحدثته فرقة بانقتان لا مثيل له. وصول بانقتان العالمي أوسع من الكيبوب نفسه، ولو أنكم أخرجتم بانقتان من الصناعة، فإن حجمها سيضمحل كثيرا. لذا حقيقة أن بانقتان تغيبت كفرقة من الصناعة ساهم بشكل كبير في تراجع نموها. والتهديد الحقيقي الذي يمكن يتوقعه من ذلك أنه حتى لو أن بانقتان عادوا للترويج كفرقة غدا، لا توجد هناك ضمانة أن الصناعة ستعود لمثل تأثيرها السابق ووصولها.
نحن بحاجة إلى العثور على طريقة للحفاظ على نمو الكيبوب، حتى مع غياب بانقتان. سيكون الأمر صعب جدا أن نعثر على سبب واحد، وحل واحد. مبيعات الموسيقى تحدث حين يتصرف المستهلكين كمستهلكين للثقافة. من الضروري البحث وتقييم العوامل التي تؤثر على المستهلكين في مختلف المناطق، ومختلف الأمم. لقد رأينا من خلال بانقتان كيف اجتمع المستهلكين العالميين وتواصلوا مع الكيبوب. يجب علينا استخدام منصات المعجبين كنقطة اتصال ليتمكن المزيد من فناني الكيبوب من دخول السوق العالمية، وإيقاظ الجماهير الخاملة عالميا.
بإيماني بالقدرة العالمية للكيبوب، والتي شهدهتا خلال العشر سنوات الماضية بعملي إلى جانب فنانين، وقادة الصناعة، والمعجبين، آمل أن يدعم الناس التحدي الكيبر الذي يشهده الكيبوب ضد عمالقة الموسيقى الكبار. ومع هذه المسؤولية سوف آخذ بزمام المبادرة لبدء هذه الجهود لأتأكد من أن الناس في كل أنحاء العالم يمكنهم الاستمتاع بالأغاني والمحتوى المنتج بواسطة دولتنا لسنوات قادمة.”
تعليقات مستخدمي الإنترنت
عنوان المقالة: بانغ شيهيوك، “نمو الكيبوب يتباطأ، هذه بداية أزمة… ولن يتم حلها حتى مع عودة بانقتان”.
المصدر: Naver
- [+78, -5] افتتحوا مسابقات للملحنين والكاتبين مع تقديم جوائز جيدة. لا يوجد هناك تقدم يذكر يمكنكم تحقيقه بنفس مسابقات الغناء والرقص طوال الوقت
- [+62, -8] هو محق…. لطالما كنت أتساءل ما الذي سيحدث للكيبوب بعد بانقتان… أعتذر لقولي هذا لكن لا توجد هناك أي فرقة وصلت إلى مستواهم بعد، وأشعر وكأن الكيبوب قد وصل إلى ذروة شهرته بالفعل وبدأ في التراجع الآن….
- [+53, -12] أنا قلقة على صحتك أكثر من صحة الكيبوب
- [+28, -3] كل الأغاني أصبحت تشبه آخر أغنية، وتلك الفرقة تشبه هذه الفرقة، لم يعد هناك أي شيء فريد بعد الآن… ربما أنا أصبحت كبيرة في العمر لكني لم أعد أستطيع التمييز بينهم بعد الآن
- [+22, -4] افتقار الكيبوب لأساس قوي واضح جدا. الفئات الموسيقية مثل الجاز والبلوز، والروك هم أساس الموسيقى، وعلى الرغم من هذا لا يتم استخدام أي من هذه الفئات الموسيقية في البوب الكوري
- [+7, -0] أنا أشعر أيضا أن موجة الهاليو بدأت تتراجع، لكن هكذا هي الترندات، جميعها تنتهي. لا شيء يبقى إلى الأبد، تماما مثلما كانت الأفلام الهونغ كونغية في الماضي هي الرائجة
- [+8, -2] كان يجب عليهم أن يوقفوا الترسيم المبالغ فيه للآيدولز وبأعداد ضخمة مع جيل بانقتان. لكن بدلا من ذلك، نحن حصلنا على تدفق كبير من نفس الوجوه البلاستيكية…. كيف يمكنكم أن تتوقعوا نمو الكيبوب بهذا الشكل؟
- [+3, -1] أعتقد أن السنوات العشر الماضية من ثقافتنا واقتصادنا كان في ارتفاع ونحن نقف الآن في ذروة الموجة. من دون بانقتان، لم تظهر بالفعل أي فرقة أخرى تحدد الكيبوب لنا بعد الآن، ولم نحظى بفيلم يفوز بجوائز عديدة منذ فيلمي Parasite و Minari… أو مسلسل ضارب مثل Squid Game في صناعة الدراما…
- [+3, -1] لقد كان مجرد نجاح مؤقت فقط، ولقد حصلنا على ما نريد منه. الكيبوب انتهى إلا إن ابتكرنا شيء جديد. من المستحيل أن تتمكن فرق أطفال لا تجيد الغناء أو أي نوع آخر من المواهب باستثناء التمايل على المسرح أن تستمر لوقت طويل على أي حال
- [+2, -0] هو محق… فرقة بانقتان مجرد ترند عابر، ولا أعتقد بأنه يجب علينا أن نتوقع أي أخبار متفجرة من الكيبوب لوقت طويل
- [+2, -0] وما الذي يبقى إلى الأبد؟ موجة الهاليو مجرد ترند عابر تماما مثل أي شيء آخر في العالم. انظروا كيف نشعر بالملل من المشاهير الذين لا يغيرون صورتهم كل بضعة أشهر…
المصادر: netizenbuzz, allkpop