قضايا و شائعات

المفوض العام لشرطة كوريا أكّد أن مجموعة محادثة سينغري تضم رسائل تشير إلى وجود علاقة مع رئيس شرطة

أقام مين غاب ريونغ (Min Gap Ryong) المفوض العام للوكالة الوطنية للشرطة الكورية يوم ١٣ مارس مؤتمر صحفي طارئ للرد على ما قاله المحامي بانغ جونغ هيون (Bang Jung Hyun) بخصوص وجود شبهة فساد في الشرطة.

شارك المفوض العام أن إحدى أعضاء تلك المجموعة ذكر عبارة “رئيس شرطة” بقوله “هو يدعمني” إلا أنه قد تكون هناك احتمالية أن العبارة المستخدمة لوصف “رئيس شرطة” قد تكون غلطة وأنه كان يقصد في الحقيقة “المفوض العام للشرطة” أو “المدعي العام” بما أن كل هذه العبارات الثلاثة متشابهة في الكتابة الكورية. مما يعني أن هناك احتمالية وجود علاقة مع شخص ذو مكانة عالية جدا.

الشخص الذي كان يشغل منصب المفوض العام للشرطة وقت تبادل الرسائل هذه في شهر يوليو ٢٠١٦ لم يكن مين غاب ريونغ المفوض العام الحالي، بل كان شخص آخر يحمل اسم كانغ شين ميونغ (Kang Shin Myung).

علّق المفوض العام الحالي مين غاب ريونغ بقوله:

“أنا سأتحقق تماما من هذه القضية لأعرف ما إذا كانت هناك حادثة قد تدخلت فيها الشرطة في ذلك الوقت. هناك شخص معين كتب ذلك التعليق، لكن من الصعب الكشف عن أي تفاصيل حاليا بما أن التحقيقات ما تزال جارية”

هو كشف أيضا بأنه قد تم إنشاء فريق تحقيق متخصص مكون من المباحث الخاصة بوكالة شرطة العاصمة سيول، وهو الفريق الذي يحقق في قضية الشمس الحارقة، إلى جانب فرق تحقيق عليا أخرى بما في ذلك قسم الأمن الإلكتروني، ووحدة مكافحة المخدرات، للبحث بعمق في قضية الفساد المحتملة.

وفي النهاية ختم كلامه بقوله: 

“لو أننا اكتشفنا وجود جرائم فساد خلال عملية التحقيق هذه، فسوف نقوم بإدانة الجميع مهما كانت مراتبهم”

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى